10نصائح للاستمتاع بايام الشتاء الممطرة



يشعر الكثيرون بالملل والضيق من ايام الشتاء وخاصة الممطرة لانهم يظنون بانهم غير قادرون على فعل اى شئ مما اعتادوا على القيام به فى غير هذه الاوقات فعلى العكس فمن الممتع والجميل قضاء الليالى الشتوية الممطرة اما بالقيام بعدة اعمال يحبها الانسان مثل التمتع بالنظر للسماء ومنظر المطر الجميل وما يتبعة من صفاء ونقاء فى السماء والهواء واليكم بعض النصائح لقضاء تلك الليالى بمتعة:-

1- الاستمتاع بلمة الاسرة:-

ان الايام الممطرة تعد من افضل الايام للتجمع الاسرى الذى لم نعد نتمتع به فى هذا العصر لكثرة المسؤليات التى تلقى على اعباء الاسرة كلها من الزوج بكثرة اعمالة وانشغاله طوال اليوم والزوجة وعملها داخل وخارج المنزل والابناء من مدارس ودروس وغيرها من مسؤليات فلنعتبرها فرصة للتجمع الاسرى ولمة الاسرة امام التلفاز او حول الطعام والتحدث سويا بين افراد الاسرة مما يزيد من الارتباط الاسرى والحب والتمتع بالشتاء.

2- الاستمتاع مع الاصدقاء:-

الاصدقاء هم جزء من الماضى والحاضر والمستقبل ومن منا ليس لديه ذكريات لا تنسى مع اصدقائنا فى الشتاء سواء ايام الدراسة او غيرها من الذكريات فالتجمع مع الاصدقاء وخاصة المقربين وتذكر الماضى يعد طريقة جميلة لقضاء احدى الليالى الممطرة بطريقة ممعتة ومشيقة.

3- تناول الوجبات المنزلية الصحية:-

ان قضاء يوم فى المنزل يساعد على القيام باعداد وجبات منزلية صحية وشهية ويحبها كل افراد الاسرة ويساعدوا جميعهم فى اعدادها وتناولهم لها سويا بحب على العكس من شراء الوجبات الجاهزة (تيك اواى) بما تحتويه على عناصر غير مفيدة للجسم مثل الدهون ومكسبات الطعم مما قد يؤذى الانسان.

4- القراءة:-

تعتبر اليوم الممطر فرصة ذهبية لهواة القراءة الذين تركوها بسبب انشغالهم وعد وجود اوقات فراغ فان تللك الايام تعتبر فرصة للمارسة القراءة وذلك بالجلوس فى مكان دافى داخل المنزل معك احدى الروايات او الكتب المحببة لك فبهذا تحصل على صفاء للذهن وراحة نفسية كبيرة بعد القراءة واستمتاع خاص لم تحصل عليه من فترة بسبب الظروف اليومية.

5- النوم لفترات طويلة:-

يعانى الكثيرون من التوتر العصبى وذلك بسبب عدم اخذ قسط كافى من النوم يوميا فياتى اليوم الممطر ببرودة شديدة واحساس بالرغبة فى النوم والخلود الى الفراش لاخذ القسط الكافى من النوم الذى يحتاجه الجسم حتى يساعد على تنشيط الذهن ويستطيع متابعة الحياة بصحة وحيوية وتجدد.

6- التقرب الى الله:-

ان التقرب لله تعالى من افضل الاشياء على وجه الارض عامة وفى الايام الممطرة خاصة لما يعانى فيها البعض من ضيق واكتئاب فالتقرب من الله له دور هام وفعال فى تحسين هذه الحالات وذلك بقراءة القرآن لما فيه من شفاء وراحه للنفس والتخلص من الضيق والهم باذن الله.

7- الخروج اثناء المطر:-

يحب الكثير من الناس الخروج والسير اثناء نزول الامطار وخاصة مع صحبة لهم تحت المطر نفس الذكريات ويشعر الكثير منهم براحة نفسية شديدة بعد هذا العمل ويشبهوه بانه عمليه غسيل ونقاء للنفس من الهموم والمشاكل ولهذا يحرصون عليه.

8- مشاهدة التليفزيون:-

لم يعد الكثير منا لديه الوقت الكافى لمتابعة التليفزيون بما عليه من مسلسلات وافلام وغيرها من برامج سواء اجتماعية او كوميدية او غيرها فالمطر يجلعنا نحصل على اوقات فراغ لمتابعة التليفزيون مع باقى افراد الاسرة وهو ما يعد من اساليب التواصل الاسرى والاجتماعى.

9- رؤية الأمطار :-

فرؤية حبات المطر وهى تنزل من السماء ومتابعتها حتى تسقط على الارض لها متعة خاصة وجمال لا يوصف واحساس لا يقارن ولا تقدر الا ان تذكر الله وتحمده على النعم الذى انعم بها علينا ومن اهمها الماء المتمثل فى المطر وفوائده الكبرى للانسان والنبات.

10- اعادة الترتيب:-

من منا لم يؤجل بعض الاعمال لضيق الوقت والانشغال باعمال اخرى ولقد جاءت الفرصة وهى المكوث فى المنزل لاتمام هذه الاعمال المؤجلة مثل اعادة ترتيب بعض الاجزاء فى المنزل مثل الخزانات الخاصة بالملابس والاخرى الخاصة بالمطبخ وستكون فرصة للانتهاء من ترتيبها على اكمل وجه.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *